Menu

باتجاه بحر اليابان

كوريا الشمالية تطلق 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى

بوابة الهدف _ وكالات

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، صباح اليوم الأحد، أنّ كوريا الشمالية أطلقت 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى من موقعين على الأقل باتجاه بحر اليابان.

وأفاد بيان لهيئة الأركان المشتركة بأنّ "الصواريخ أُطلقت تباعًا من منطقة سونان في بيونغ يانغ (عاصمة كوريا الشمالية) وأماكن أخرى".

وذكرت رئاسة أركان جيش كوريا الجنوبية أنّ هذه هي المرة الـ 18 التي يتم فيها إطلاق صاروخ كوري شمالي هذا العام، مشيرةً إلى أنّ الشهر الماضي أعلنت رئاسة أركان جيش كوريا الجنوبية أنّ بيونغ يانغ أطلقت 3 صواريخ باليستية أحدها عابر للقارات، وذلك بعد ساعات من نهاية زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن للمنطقة.

وأوضحت، أنّ "الصاروخ الباليستي الأول عابر للقارات، بلغ مداه حوالي 360 كلم، ووصل إلى ارتفاع حوالي 540 كلم، والصاروخ الباليستي الثاني وصل إلى ارتفاع 20 كلم، واختفى أثره، والثالث هو صاروخ باليستي قصير المدى اجتاز حوالي 760 كلم على ارتفاع حوالي 60 كلم".

وأشارت إلى أنه في 12 أيار/ مايو الماضي، أطلقت كوريا الشمالية 3 صواريخ باليستية باتجاه بحر اليابان، كذلك أطلقت في 4 أيار/ مايو الجاري مقذوفًا غير محدد نحو البحر، واختبرت "سلاحًا تكتيكيًا موجهًا" في 16 نيسان/ أبريل الماضي.

يُشار إلى أنّ بيونغ يانغ تعمل على تطوير تكنولوجيات تسمح للصواريخ بالمناورة، من خلال تغيير مسارها بعد إطلاقها، بما في ذلك "تكنولوجيا التحليق الانزلاقي الفرط صوتي"، ما يزيد من صعوبة اعتراض هذه الصواريخ من جانب منظومات الدفاع الجوي.