Menu

محدثجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات اعتقلت خمسة مواطنين من محافظة بيت لحم، حيث اعتقلت قتادة ناصر شوشة، وبدوي طارق حمامرة، ومحمد فؤاد حمامرة، ومنتصر محمود شوشة من قرية حوسان غرب بيت لحم، إضافة إلى اعتقال الأسير المحرر سامي عوض عطا الله من قرية حرملة شرقًا.

واعتقلت شرطة الاحتلال شابًا من بلدة قباطية جنوب جنين أثناء تواجده في أراضي الداخل الفلسطيني المحتل، حيث اعتقلت الشاب أحمد عيسى أبو زيد (23 عامًا) من سكان قباطية.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت تجاه العمال بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري في قرية عانين غرب جنين.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ريحان يعقوب ريحان (23 عامًا)، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته في مخيم الأمعري، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال خلال اقتحام المخيم، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفادت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر نيسان/ أبريل 2022، (1228) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (165) طفلاً، و(11) من النساء، وهي أعلى نسبة في حالات الاعتقال منذ مطلع العام الجاريّ، وشكلت حالات الاعتقال في     القدس     التحول الأساس في هذه النسبة.

وبيّن التقرير، أنّ أعلى نسبة اعتقالات خلال نيسان/ أبريل كانت في القدس، حيث بلغت (793) حالة، من بينها (139) طفلاً وقاصرًا، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ الصّادرة خلال الشّهر (154) أمرًا، بينها (68) أمرًا جديدًا، و(86) أمر تمديد.