Menu

من جهة باب المغاربة..

بالصورعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية قوات الاحتلال

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر مقدسية، اليوم الاثنين، بأنّ عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، تحت حماية قوات الاحتلال في ثاني أيام ما يُسمى عيد "نزول التوراة".

ولفتت المصادر، إلى أنّ عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية في باحاته وساحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول هيكلهم المزعوم تحت حماية شرطة الاحتلال.

ومنذ ساعات فجر أمس، فرضت قوات الاحتلال تشديدات على أبواب الأقصى، وأغلقت المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وحاصرت المصلين في داخله.

وواجه المرابطون والمرابطات، الاقتحامات بالهتافات والتكبيرات، وأداء صلاة الضحى جماعيًا، ورفع العلم الفلسطيني، في ساحات المسجد.

ويوم أمس، اقتحم 647 مستوطنًا المسجد الأقصى، تحت حماية العشرات من جنود الاحتلال لمناسبة ما يُسمى عيد "نزول التوراة" الذي توافق هذ العام مع الذكرى والخامسة والخمسين لاحتلال القدس ، أي ذكرى النكسة الفلسطينيّة.

ويُشار إلى أنّ جماعات "الهيكل" دعت إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد، في الخامس والسادس من حزيران وتأدية طقوس تلمودية فيه يتخللها ما يُسمى "السجود الملحمي"، احتفالاً بعيد "نزول التوراة".

1.jpg