Menu

الرئيس الروسي: أخطاء الغرب الاقتصادية أدت إلى نقص الغذاء في العالم

وكالات - بوابة الهدف

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إنّ الأخطاء التي ارتكبها الغرب في سياساته الاقتصادية والعقوبات الأحادية؛ أدت إلى حدوث تضخم عالمي وزيادة الفقر ونقص الغذاء على مستوى العالم.

وأضاف، في رسالة إلى المشاركين في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين، أنّ منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ينعقد في وقت صعب بالنسبة للمجتمع الدولي بأسره حيث أدت سنوات عديدة من الأخطاء التي ارتكبتها الدول الغربية في السياسة الاقتصادية والعقوبات غير المشروعة إلى موجة من التضخم العالمي وتدمير الخدمات اللوجستية المعتادة وسلاسل الإنتاج وإلى زيادة حادة في الفقر ونقص الغذاء.

واعتبر، بحسب الرسالة التي نقلتها وكالة "تاس" الروسية، أنّ السنوات القادمة بالنسبة لروسيا ستكون فترة تعزيز السيادة الاقتصادية مع الحفاظ على التعاون الاقتصادي الدولي.

وأشار إلى أنّ منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي سيواصل تقديم مساهمة كبيرة في حل المهام ذات الأولوية وأكد أن من المصلحة المشتركة تنشيط التجارة والاستثمار وتشجيع التطوير المشترك للتقنيات وتقوية أسواق المال وزيادة حصة التسويات التجارية بالعملات الوطنية.

جدير بالذكر أنّ مدينة سان بطرسبورغ تستضيف، في الفترة من الـ15 وحتى الـ18 من يونيو/ حزيران الجاري منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي يعد منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.