Menu

الحوثي: من يشن العدوان على اليمن هو من يقود لواء التطبيع مع "إسرائيل"

صنعاء_بوابة الهدف

قال قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، إن الذي ينفذ العدوان على اليمن هو من يقود لواء التطبيع والعمالة والشراكة والتحالف مع "إسرائيل".

وأكد الحوثي على أن اليمن تمتلك صواريخ تصل إلى مديات بعيدة وبدقة عالية، مشيراً إلى أن التقنيات الأميركية الحديثة فشلت في التصدي لها

وفي هذا السياق، أضاف: "السعودي استنجد بكل العالم للحصول على أي منظومات تسقط صواريخنا حتى وصل بهم الحال لتسولها من العدو الإسرائيلي".

وقال إنّ "من يحاصر تعز وكل محافظات اليمن هو تحالف العدوان"، مشيراً إلى أنه "لسنا من نحاصِر بل نحن المحاصَرون".

وشدد الحوثي خلال لقائه وجاهات ومشايخ محافظة تعز على "استعداد الحركة وجاهزيتها لفتح طرقات لخدمة المواطنين، وذلك بشكل مبادرة، ولو لم يكن هناك اتفاق مع الطرف الآخر".

وأضاف الحوثي أنّ "محافظة تعز عنوان للعز والصمود والوطنية الصادقة والتي كانت حاضرة في موقفها الكبير في التصدي للعدوان الذي استهدفها واستهدف كل الوطن".

ويعيش اليمن منذ نحو 8 سنوات حرباً مدمرة شنها تحالف العدوان السعودي الإماراتي على البلاد.

وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وأصبح 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وترعى الأمم المتحدة حاليا هدنة بين بالقوات المسلحة اليمنية وقوات التحالف السعودي، بدأت في الثاني من أبريل الماضي، وتم تمديدها بداية الشهر الحالي، إلى أن تلك الفترة شهدت الكثير من الخروقات شبه اليومية من قبل قوات التحالف السعودي.