Menu

يجب فتح تحقيق جنائي..

الهيئة المستقلة: أحداث جامعة النجاح تتضمن أفعالاً جرمية وتضر بالعملية التعليميّة

من أحداث جامعة النجاح يوم أمس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

دانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، اليوم الخميس، الأحداث المؤسفة التي وقعت أمام حرم جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس، ظهر يوم الأربعاء، الموافق 8/6/2022، وما رافقها من اعتداء عناصر بزي مدني، بمن فيهم عناصر في أجهزة الأمن، على مجموعة من الطلبة أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجيّة، والاعتداء أيضًا على مصوّر شبكة جي ميديا الإعلاميّة وتحطيم الكاميرا والمعدّات الخاصّة به خلال تغطيته هذه الوقفة.

وأوضحت الهيئة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، أنّه "ووفقًا للإفادات التي حصلت عليها، فإنّه بتاريخ 7/6/2022، تم استدعاء ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح من قبل مسؤول أمن الجامعة، وإثر جدال بينهما تم الطلب من ممثل الكتلة مغادرة الجامعة، وعلى إثرها تم تنفيذ وقفة احتجاجية في اليوم التالي تعرّض لها بعض عناصر أمن الجامعة وعناصر أمنية بزي مدني بالاعتداء".

ولفتت الهيئة إلى "قيام مجلس عمداء جامعة النجاح بالتحقيق والتوصية باتخاذ إجراءات عقابيّة بحق بعض المشاركين في هذه الأحداث من موظفي الأمن وعدد من الطلبة من اتجاهات سياسية مختلفة".

ورأت الهيئة أنّ "هذه الأحداث المؤسفة تتضمن أفعالاً جرمية، وتضر بالعملية التعليميّة، ما يستدعي قيام الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت تورطه بهذه الأحداث".

ودعت الهيئة في ختام بيانها "النيابة المدنية والنيابة العسكرية لفتح تحقيقات جنائية ومحاسبة كل من يثبت مخالفته للقانون".