Menu

انتهاكات الاحتلال مستمرة..

محدثجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الجمعة، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات اعتقلت شابًا من عزبة الطياح بمحافظة طولكرم بالضفة، حيث اعتقلت القوات الشاب أحمد سوداني (26 عامًا) بعد مداهمة منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن مجاهد المصري أثناء توجهه إلى أريحا صباح اليوم عند أحد الحواجز الطيارة قرب المدينة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فتى لم تعرف هويته لدى مروره من حاجز لقوات الاحتلال في محيط "القبة" شمال بيت لحم.

كما سلمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ثلاثة مواطنين من بيت لحم استدعاءات لمراجعة المخابرات للتحقيق، حيث سلمت قوات الاحتلال كل من: محمد رزق، وطارق التعمري من منطقة "جبل الموالح" وسط بيت لحم، وأسيد الورديان، من جبل هندازة، استدعاءات لمراجعة المخابرات للتحقيق، وذلك عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي مدينة القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا في منطقة باب العامود، حيث تم اعتقال شاب من سكان الضفة ممن وصلوا إلى المنطقة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر أيار/ مايو 2022، (690) فلسطينيًا/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (76) طفلاً، و(19) من النساء، وهي ثاني أعلى نسبة في حالات الاعتقال منذ مطلع العام الجاري، وذلك بعد أن سجل شهر نيسان/ أبريل الماضي (1228) حالة اعتقال، وشكلت حالات الاعتقال في القدس النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، وجنين، وبيت لحم.

وبحسب التقرير، فقد شهد شهر أيار/ مايو 2022، كامتداد لما شهده شهر نيسان/ أبريل 2022، كثافة عالية في الانتهاكات والجرائم التي نفّذها الاحتلال، بما فيها، الإعدامات الميدانية، وهدم المنازل، وسياسة العقاب الجماعي، وتنفيذ مزيد من عمليات الاعتقال المنظمة، والتي رافقها انتهاكات جسيمة بحق المعتقلين وعائلاتهم، ووصلت سلطات الاحتلال انتهاكاتها وعمليات الانتقام بعد نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف، عدا عن تسجيل إصابات متفاوتة منها بليغة بين صفوف المعتقلين برصاص جيش الاحتلال.