Menu

الثانية من نوعها.. ناقلة نفط إيرانية تبحر إلى فنزويلا

الرئيسان الإيراني والفنزويلي يشهدان مراسم إبحار ثاني ناقلة نفط إيرانية إلى فنزويلا

وكالات - بوابة الهدف

أبحرت، اليوم السبت، ثاني ناقلة نفط إيرانية الصنع من طراز "أفراماكس" باتجاه فنزويلا.

وشهدت مراسم ابحار الناقلة، بحضور الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي يزور طهران هذه الأيام، حيث تمت تغطية مراسم إبحار الناقلة الإيرانية من منطقة الخليج باتجاه المياه الفنزويلية، مباشرة وعبر تقنية الفيديو.

واطلع الرئيسان على المراحل المختلفة لتصميم السفينة العابرة للقارات وإنتاجها، كما تمّ في هذه المراسم اعتماد وثائق تسليم الناقلة "أفراماكس" بين مسؤولي شركة "صدرا" الإيرانية المصنعة والجانب الفنزويلي.

يشار إلى أن ناقلة "أفراماكس" هي الثانية من نوعها التي أبحرت باتجاه فنزويلا اليوم وفقاً للاتفاق الموقع بين طهران وكاراكاس، والذي ينص على تسليم ناقلتي نفط أخريين من تصنيع إيران، إلى هذا البلد.

اقرأ ايضا: ناقلة نفط إيرانية تفرغ نحو مليون برميل في فنزويلا

وأعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم السبت، في زيارته طهران، توقيع اتفاقية لتوسيع التعاون المشترك لمدّة 20 عاماً مع إيران.

وقال مادورو بعد لقائه نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي: "سيكون هناك تعاون مشترك مع طهران في قطاعات مختلفة، كالنفط والتعاملات البنكية والعلوم الاقتصاد".

وأشار مادورو إلى أنّ فنزويلا "مهتمة بتجربة إيران التاريخية في مواجهة العقوبات"، مضيفاً: "لدينا طريق طويل في مواجهة العقوبات، ولكننا سنتمكن من النجاح والخروج مرفوعي الرأس".