Menu

نقابة الصحفيين تستنكر الاعتداء على الصحفي سامر خويره

الصحفي سامر خويرة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء "الاعتداء العنيف الذي تعرض له الزميل الصحفي سامر خويره أمام مستشفى رفيديا في نابلس مساء الثلاثاء"، واعتبرته "مسًا بحرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي، حيث أبلغ المعتدين الصحفي خويره أثناء الاعتداء عليه أن سبب ذلك مواقفه التي يعبر عنها".

وتابعت النقابة في بيانٍ لها، إنّه "واستنادًا إلى متابعة النقابة عبر ممثلها في نابلس الزميل جعفر اشتية لتفاصيل الاعتداء على الزميل خويره، فقد أفاد بأنّ المعتدين من المدنيين وبعضهم معروف بالاسم"، مُطالبةً "الأجهزة الشرطية والقضائية المختصة بالقيام بدورها بحماية الصحفيين، وسرعة الكشف عن بقية المعتدين على الزميل خويرة وتقديمهم للعدالة".

وأكَّدت النقابة على "ضرورة تحييد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية عن أية تجاذبات أو خلافات فلسطينية داخلية، أي كانت أسبابها، ومهما كان رأي الصحفي فيها".

كما جددت دعوتها "للصحفيين بعدم الانخراط المباشر في الأحداث الداخلية أو الانحياز لأي طرف فيها"، داعيةً انطلاقًا من دورها المهني والوطني إلى "تعزيز الوحدة واللحمة المجتمعية ونبذ كافة أشكال العنف والخلافات، خاصة في ظل ما يتعرض له شعبنا وصفحيينا من بطش الاحتلال"، فيما تمنّت الشفاء العاجل للصحفي خويره وعودته لممارسة عمله الصحفي.