Menu

لليوم 11 على التوالي..

الأسير زكريا الزبيدي يواصل إضرابه إسنادًا للأسيرين عواودة وريان

زكريا الزبيدي

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بأن "الأسير زكريا الزبيدي (45 عامًا) والمحتجز حاليًا بعزل سجن "أيالون" بظروف معيشية واعتقاليه صعبة، يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 11 يومًا، إسنادًا للأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة، ورائد ريان احتجاجًا على اعتقالهما الإداري".

وبينت الهيئة وفقًا لمحاميها فواز شلودي، أنّ "الأسير الزبيدي لن يتوقف عن خوض إضرابه إلا بعد أن يتم نقل الأسيرين المضربين عن الطعام عواودة وريان لمستشفى مدني بسبب تفاقم وضعهما الصحي بعد مرور شهور على إضرابهما، وأنه أبلغ إدارة السجن بخطوته الاحتجاجية".

وأوضحت أن "إدارة المعتقل فرضت عقوبات بحقه نتيجة لإعلان الأسير الزبيدي إضرابه عن الطعام والتي تمثلت بنقله من غرف العزل إلى الزنازين الانفرادية، وسحب جميع الأدوات الكهربائية من الغرفة وعزله بتاتاً عن العالم الخارجي، ومن المتوقع أن تُعقد له محكمة داخلية لخوضه الإضراب".

يُشار إلى أنّ الأسير زكريا الزبيدي من مخيم جنين، هو أحد الأسرى الستّة الذين تمكّنوا من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع" وكان قد أُعيد اعتقاله على يد جيش الاحتلال بتاريخ 11 أيلول/ سبتمبر من العام الماضي هو ورفيقه الأسير محمد العارضة، وذلك بالقرب من قرية أم الغنم في الجليل الأسفل، وصدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي 5 سنوات وغرامة مالية بقيمة 5 آلاف شيقل، مع وقف تنفيذ من 8 شهور إلى 3 سنوات.

وفي وقتٍ سابق، حمّلت هيئة الأسرى "سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الزبيدي ورفاقه الآخرين الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع، في ظل ما تقوم به إدارة سجون الاحتلال من إجراءات عقابية بحقهم وابتكار أساليب قمعية جديدة تنفذها ضدهم".