Menu

روسيا تجدد دعوتها لاحترام سيادة سورية ووحدة أراضيها

وكالات - بوابة الهدف

جددت روسيا، اليوم الأربعاء، دعوتها إلى احترام وحدة الأراضي السورية وسيادتها معربة عن قلقها إزاء العدوان الصهيوني الأخير على مطار دمشق الدولي.

وعبّر المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف عن "القلق البالغ إزاء الغارة الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي ما أدى إلى تضرر مدرج ومعدات ومبان ملاحية وإلحاق أضرار بالحركة الجوية المدنية الدولية".

وأشار، خلال تصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك، إلى أنه "بسبب الأضرار تعطلت عملية إيصال الإمدادات الإنسانية التي تقوم بها خدمات الطيران التابعة للأمم المتحدة إلى ملايين السوريين" لافتًا إلى أنه "أبلغ سفير كيان الاحتلال الصهيوني بأن "موسكو تنتظر توضيحات إضافية حول هذا العدوان.

وشدد على أن روسيا "تنتهج باستمرار خطاً بشأن عدم جواز تحويل الأراضي السورية إلى ساحة مواجهة مسلحة لدول ثالثة كما تصر على احترام وحدة الأراضي السورية وسيادتها وفقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".

جدير بالذكر أنّ وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت، فجر الجمعة الماضية، لعدوان صهيوني جنوب العاصمة دمشق؛ أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع خسائر مادية في مطار دمشق الدولي.