Menu

نقابة الصحفيين تقرر فصل رفا مسمار من صفوفها لمشاركتها في مؤتمر تطبيعي

الضفة_بوابة الهدف

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الخميس، طرد عضوٍ على خلفية مشاركته في مؤتمر تطبيعي الشهر الماضي.

وقالت النقابة في بيانٍ لها إنها قررت فصل العضو (رفا مسمار) إثر مشاركتها في المؤتمر المسمى (مراسم يوم الذكرى الاسرائيلي – الفلسطيني ال 17) والذي عقد بتاريخ 5 آذار الماضي.

وأضافت: "بعد الاطلاع على فحوى الكلمة التي قدمتها مسمار في افتتاح الحدث، وبالاستناد الى نصوص النظام الداخلي للنقابة الذي يجرم التطبيع مع كيان الاحتلال، فإن المؤتمر المشار اليه هو مؤتمر تطبيعي بامتياز، ويساوي بين القاتل والضحية، ويتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني".

وفي هذا السياق، أكدت على أن مشاركة رفا مسمار في هذا الحدث، ومن قبله في فعاليات تطبيعية أخرى، هي اصرار منها على المضي في النهج الذي يلفظه شعبنا وقواه ومؤسساته ونقاباته، وهي مشاركة تتزامن مع استمرار شلال الدم الفلسطيني، بما في ذلك دماء الصحفيين التي تسال يومياً على يد قوات الاحتلال.

وشددت على أن هذه المشاركة تتجاوز التطبيع، الى القبول بالدونية، والتماهي مع رواية الاحتلال ورؤيته والترويج لها، مضيفةً أنه "وبالاستناد الى البند 13 من المادة الثامنة من النظام الداخلي للنقابة، والى المواقف المتكررة للنقابة في كافة المحافل والمناسبات، وبعد ان تجاهلت رفا مسمار طلب النقابة بالمثول أمام لجنة مسائلة، وبالعلم انها لم تجدد بطاقتها الصحفية منذ سنوات، فقد تقرر فصلها والغاء عضويتها نهائياً، وطردها من صفوف النقابة".

وختمت نقابة الصحفيين بيانها مؤكدةً على أنها ستبقى وفية لدماء شهداء وجرحى وعذابات الصحفيين المتواصلة، وستبقى أمينة على رواية الحق والحقيقة الفلسطينية، والعين الكاشفة لجرائم المحتلين والمستوطنين.