Menu

الاتفاق على عودة التعليم وجاهيًا في جامعة النجاح الأحد المقبل

جامعة النجاح

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلن مجلس الأمناء في جامعة النجاح الوطنية، مساء اليوم الخميس، عن "إنهاء كافة تداعيات الأحداث المؤسفة التي حصلت أوّل أمس على بوابات الجامعة، واستئناف التعليم الوجاهي يوم الأحد المقبل".

وبحسب مجلس الأمناء، فقد "تم الاتفاق اليوم الخميس، خلال اجتماع بين كافة الأطر الطلابية ورئيس الجامعة، ضرورة تحلي جميع مكونات الجامعة بمسؤولياتهم المباشرة في حماية هذه المؤسسة الأكاديمية والوطنية وصون أمن وسلامة كوادر الجامعة من طلاب وأساتذة على قاعدة الالتزام الكامل وغير المشروط بحماية حق الطلبة في التعبير عن رأيهم ضمن الأنظمة والقوانين المعمول بها في الجامعة".

يوم أمس، طالبت ثلاث كتل طلابية باعتذار رسمي من رئيس جامعة النجاح إلى عموم الطلبة والهيئة التدريسية وعموم أبناء الشعب الفلسطيني عمّا حدث في الجامعة على اعتبار أنه مساس بالإرث الوطني والتعليمي للجامعة.

وأكَّدت الأطر وهي كتلة الشهيد أبو علي مصطفى والائتلاف الطلابي وكتلة الاستقلال الطلابية في بيان مشترك، على ضرورة تغيير "منظومة الأمن الجامعي" وإعادة هيكلتها وفق أسس وضوابط وطنية وأخلاقية وتحديد دور الأمن في حماية الطلبة وتوفير بيئة تعليمية آمنة لهم ووقف التجاوزات.