Menu

تصريحات جديدة لـ"فولستروم" تُغضب دولة الإجرام

فولستروم

بوابة الهدف_ فلسطين المحتلة

مجدداً ، تلذع مارغوت فولستروم وزيرة الخارجية السويدية دولة الاحتلال بتصريحات قويّة، أثارت غضب الخارجية "الإسرائيلية" التي وصفت التصريحات بـ"الوقاحة والعدائية".

فولستروم والمعروف عنها مواقفها المساندة لمعاناة الشعوب في وجه قوى الظلم والقتل، قالت أمس في بيانٍ صحفي "إن إسرائيل تنفذ إعدامات بدون محاكمة ضد منفذي عمليات الطعن الفلسطينيين".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة إدانة وزارة خارجية الاحتلال لما أدلت به وزيرة الخارجية السويدية، واصفة إياها بالأقوال التي "تنطوي على الوقاحة ولا تمت إلى الواقع بصلة".

وأضاف بيان الخارجية السويدية "إن كل من ينفذ جرم في اسرائيل بما في ذلك المهاجمون يقدمون إلى القضاء"، معتبرة أن من حق "إسرائيل" وقوات الجيش والشرطة "الدفاع عن نفسها" حسب تعبيرها.

وسبق أن أدلت فولستروم بتصريحات مشابهة بشأن "الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي"، منها ما قالته في أعقاب أحداث باريس الأخيرة، معلّقة على توجه الشباب للعنف، فقالت: لدينا بكل وضوح أسباباً تدعو للقلق في كل أنحاء العالم، لأن هناك أشخاصاً كثيرين يسلكون طريق التطرف،...، وهنا نعود إلى مواقف مثل تلك التي في الشرق الأوسط، حيث لا يرى الفلسطينيون على وجه الخصوص أدنى مستقبل لهم، بل يتعين عليهم إما أن يقبلوا وضعاً يائساً أو يلجأوا إلى العنف".