Menu

وقفة احتجاجية بشفا عمرو رفضًا لقتل النساء وتواطؤ شرطة الاحتلال

من الوقفة

الداخل المُحتل _ بوابة الهدف

نظم العشرات من أبناء شعبنا، مساء الجمعة، وقفة احتجاجية في مدينة شفا عمرو ضد جرائم قتل النساء وتقاعس شرطة الاحتلال في محاربة الظاهرة المستفحلة في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48.

وأفادت مصادر محلية، بأن الوقفة جاءت في أعقاب جريمة قتل الشابة جوهرة خنيفس (28 عامًا) وهي ناشطة في المنتدى النسائي الشفا عمري في انفجار مركبة كانت تقودها في شفا عمرو إثر وضع عبوة ناسفة، يوم 7 حزيران/ يونيو الجاري.

وأشارت المصادر إلى أنّ المشاركات حملن لافتات منددة بظاهرة العنف والجريمة، كتب على بعض منها "نرفض العيش في كفن مؤجل"، "الشرطة في خدمة الجريمة"، "في الشوارع.. في البيوت النساء عم بتموت".

وفي حيفا، نظمت وقفة احتجاجية ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة "الإسرائيلية"، يوم الخميس الماضي، بدعوة من حراك "طالعات" يوم الخميس تحت شعار "بنضالنا نحمي بعض".

يُشار إلى أن عدد ضحايا جرائم القتل بلغ منذ مطلع العام 2022 الجاري، 43 قتيلاً، في حصيلة لا تشمل مدينة القدس ومنطقة الجولان السوري المحتلتين.

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في العام 2021؛ 111 ضحية بينها 16 امرأة؛ لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.