Menu

العملات الرقمية تتابع الانهيار وبيتكوين تفقد مستويات 20 ألف

بوابة الهدف _ وكالات

سجلت العملة الرقمية، بيتكوين، مستوى 19,416 دولار للأوقية، بخسائر وصلت لـ 7.16%، عند الساعة 6:59 بتوقيت جرينتش، ووصلت خسائر البيتكوين الأسبوعية لنسبة 30.33%.

فيما تراجعت القيمة السوقية 389.33 مليار دولار أمريكي للعملة الرقمية، وتراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى 885.90 مليار دولار.

وفقد سوق العملات الرقمية خسائر قياسية للقيمة السوقية، ليفقد 1.1 تريليون دولار خلال الأيام الـ 77 الماضية، ويعد هذا الهبوط هو الأعنف في تاريخ العملات الرقمية.

ويستمر الانهيار في سوق العملات الرقمية في ظل تراجع السوق العالمي، وتراجع شهية المخاطرة.

ويحتسب السوق الآن إمكانية دخول السوق في حالة ركود، مع رفع الفيدرالي الفائدة بقوة لمواجهة التضخم المرتفع، ورفع الفيدرالي الفائدة خلال الأسبوع الماضي بأعلى وتيرة منذ عام 1994.

وتحركت العملات المستقرة، وبخاصة تيثير، بقوة في وقت مبكر من تداولات يوم السبت، مع تركيز قوي على ما إذا كانت هذه العملات ستقدر على الحفاظ على قيمتها، وما تأثيرها، ورأت تيثير انهيارًا في قيمتها المجمعة دون الـ 70 مليار دولار هذا الأسبوع.

ومن جانب فني ونفسي هبطت بيتكوين مستوى 20 ألف النفسي، لتعود للتداول إلى مستويات ديسمبر 2020، ماحية كل أرباح سوق الثيران الأخير، وهبطت البيتكوين الآن دون ارتفاعات 2017، وهو سوق الثيران الأسبوع، ويهتم سوق العملات الرقمية بالرمزية، وفقدان بيتكوين لـ 30 ألف، يماثل فقدان إيثيريم لمستوى ألف دولار ويراقب السوق عن كثب التحركات.

وقال الرئيس التنفيذي لميكروستراتيجي مايكل سايلور أكبر مالك معلن للبيتكوين، إن نداء الهامش (مارجن كول) سيكون مخاطرة حقيقة حال هبطت بيتكوين دون 21 ألف دولار.