Menu

أكدا عودة الدوام يوم غدٍ الأحد كالمعتاد

جامعة النجاح: مجلس الطلبة والكتل الطلابية يثنيان على تراجع الإدارة عن فصل 10 طلاب

نابلس - بوابة الهدف

أكد مجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية في جامعة النجاح الوطنية، مساء اليوم السبت، أنّ تراجع الإدارة عن فصل 10 من الطلبة خطوة في الطريق الصحيح، لافتةً إلى أنها غير كافية وتتطلب قرارات جدية وحاسمة ضد كل من شارك في الاعتداء على الطلبة يوم الثلاثاء الماضي في حرم الجامعة.

وشدد المجلس والكتل الطلابية، في بيان صحفي مشترك وصل بوابة الهدف نسخة عنه، على أنّهما يترقبان قرارات لجنة تقصي الحقائق التي يرأسها الدكتور عمار دويك، مؤكدين ثقتهم بمهنيته وحياده، معربين عن أملهم في إخضاع كل المعتدين على الطلبة للحساب.

وأشار البيان المشترك إلى ضرورة أن تكفل الجامعة الحرية والتعددية وتوفّر أجواء جامعية آمنة ومستقرة، معتبرًا أنه حق مقدس أكد الطلبة أنهم سيدافعون عنه دون تردد أو تراجع.

وعليه، أكد البيان على الالتزام بإعلان إدارة الجامعة عودة الدوام بدءًا من يوم غدٍ الأحد بناء على ضمانات الإدارة بإجراءات سلميّة تكفل أمن الطلبة وسلامتهم على بوابات الجامعة وداخلها، وفي هذا السياق شدد الطلبة على تمسكهم بحقهم بممارسة نضالهم النقابي حتى تحقيق جميع مطالبهم وفي مقدمتها ضمان حياة جامعية آمنة ومحاسبة المعتدين.

اقرأ ايضا: جامعة النجاح تُلغي قرار فصل 10 طلاب

وفي ختامه، دعا البيان الطلبة إلى الالتزام بالدوام، وتعهدت الحركة الطلابية برد الاعتبار للطلبة المعتدى عليهم خصوصًا، ولجميع الطلبة بشكل عام.

نص البيان كاملًا كما وصل:

7cc1c556-2ad0-4938-b6f6-1ed8a708e3c0.jpg