Menu

محدثحملة اعتقالات ومداهمات صهيونية بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، الليلة وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة، 5 مواطنين في قرية المجاز بمسافر يطا جنوب المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن منسق لجان الحماية والصمود فؤاد عمور قوله إن قوات الاحتلال اعتقلت النشطاء ضد الاستيطان جلال عمور، ووليد دبابسه، وعامر دبابسه، ومحمد الدبابسه، وأمين الهذالين، وذلك بعد أن أوقفت مركبتهم في قرية المجاز.

وأشارت مصادر محلية إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي مصعب قفيشة، وفياض شبانة، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما، لافتة إلى أنّها اقتحمت عدة احياء في المدينة، وداهمت مجمعا تجاريا في المنطقة الجنوبية وفتشته.

ومن بيت لحم، ذكرت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل خلال اقتحامه مخيم الدهيشة: كريم مصطفى الأطرش (61 عامًا)، ونجله (28 عامًا)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، كما اعتقل الاحتلال الشاب جعفر محمد احمد عبيات (32 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه في منطقة هندازة شرق بيت لحم.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات في المخيم إثر اقتحام قوات الاحتلال، ما أدى الى إصابة شابين بالرصاص في القدم، ونقلا لأحد المستشفيات لتلقي العلاج، ووصفت اصاباتهما بالمتوسطة.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.