Menu

الاحتلال يصادق على مصادرة وهدم منزل الأسير صبحي صبيحات

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

صادق جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين على مصادرة وهدم منزل الأسير صبحي أبو شاكر "صبيحات" لاتهامه بتنفيذ عملية "إلعاد" في مايو الماضي.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأنّ ما يسمى قائد القيادة الوسطى "وقع على أمر مصادرة وهدم لمنزل أبو شاكر لمشاركته في تنفيذ عملية في إلعاد يوم الخميس 5 مايو 2022".

يذكر أن ما يُسمى "الادّعاء العام الإسرائيلي"، قدّم لائحة اتهام ضد الشابين أسعد الرفاعي، وصبحي شقريات "صبيحات" من سكّان قرية رمانة في جنين، والمتهمين بتنفيذ عملية "إلعاد" البطولية قبل نحو شهر والتي أدت لمقتل 3 مستوطنين.

وحينها، ذكرت وسائل إعلامٍ عبريّة، أنّه "وجهت للشابين ضمن لائحة الاتهام، 3 تهم تتعلق بالقتل العمد، و5 أخرى تتعلق بالشروع في القتل، فيما اتهمت النيابة الإسرائيلية الشابين بـ "التخطيط لجريمة بدوافع قومية وعقائدية للتسبب بمقتل يهود، ولتحقيق ذلك قاموا بتجهيز أنفسهم بالسكاكين والفؤوس، ودخلوا إسرائيل بشكل غري قانوني، وعند وصولهم إلى إلعاد قتلوا السائق الذي قادهم بسكين في وجهه ورقبته، وبعد ذلك مباشرة نفذوا موجة قتل في شوارع المدينة، وقتلوا إسرائيليين، وحاولوا قتل 5 آخرين، ثم فروا من مكان الحادث قبل أن يتم اعتقالهم بعد 3 أيام".

اقرأ ايضا: الاحتلال يقدّم لوائح اتهام ضد منفذي عملية "إلعاد" البطولية