Menu

سلطات الاحتلال تسلم جثمان الشهيد نبيل غانم

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

سلّمت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، جثمان الشهيد نبيل غانم.

وأوضحت مصادر محلية أنّ سلطات الاحتلال سلمت جثمان الشهيد نبيل غانم (53 عامًا) من بلدة صرة غرب نابلس للهلال الأحمر الفلسطيني وذوي الشهيد عند حاجز حوارة جنوب المدينة.

واستشهد غانم برصاص جيش الاحتلال الصهيوني، في 19 حزيران/ يونيو الجاري، قرب بوابة جلجولية في مدينة قلقيلية أثناء ذهابه لعمله في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م.

جدير بالذكر أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني تحتجز مئات جثامين الشهداء العرب والفلسطينيين منذ أكثر من خمسة عقود ويجري دفنهم بشكل مجهول بأرقام محفورة على لوحات معدنية ملحقة بجثثهم أو بقاياهم.

وأشار مختصون حقوقيون خلال لقاء نظمته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، في وقت سابق، أن سلطات الاحتلال تحتجز رُفات 253 من ضحايا الحرب العرب والفلسطينيين، علاوة على احتجازها 51 جثمانا منذ العام 2016 بهدف استخدامهم كورقة للمفاوضات في اتفاقيات تبادل الأسرى مع المقاومة، رافضةً الكشف عن مصير 68 شخصًا آخرين مفقودين.

وترفض سلطات الاحتلال إعطاء شهادات وفاة لذوي الشهداء أو تقديم قوائم بأسماء من تحتجز جثامينهم وأماكن وظروف احتجازهم، بل اعترفت بالفوضى والإهمال في احتجاز الجثامين وفقدان بعضها.

وتحيي الجماهير الفلسطينية 27 أغسطس/ آب يومًا وطنيًا لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزة لدى العدو الصهيوني.