Menu

وتدمير 8 مسيّرات..

روسيا تعلن تصفية أكثر من 720 متطرفًا وإسقاط مقاتلتين أوكرانيتين

صواريخ كاليبر المجنحة

موسكو _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنّه "تم إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "سو 25" وأخرى "ميغ 29" وتدمير 8 مسيرات أوكرانية وتصفية أكثر من 720 متطرفًا وتدمير مراكز تدريب للقوات الأوكرانية".

وقالت الوزارة في بيان لها عن آخر مستجدات سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إنّه "تم إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "ميغ 29" في منطقة دنيبروبتروفسك، وقامت أوكرانيا بمحاولة فاشلة لشن غارات جوية وضربات صاروخية على جزيرة زمييني".

وأضافت الوزارة، إنّ "أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت ثماني طائرات بدون طيار أوكرانية و19 صاروخًا من طراز MLRS"، مشيرةً إلى أنّ "المساحة الإجمالية لإقليم سيفيرودونتسك وبوروفسكي وفورونوفو وسيروتين التي حررتها القوات المسلحة الروسية تبلغ حوالي 145 كيلومترا مربعًا".

وأوضحت الوزارة أنّ "القوات المسلحة الروسية هاجمت بأسلحة عالية الدقة، مراكز تدريب القوات البرية وقوات الهجوم الجوي التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، وتمت تصفية أكثر من 720 متطرفًا أوكرانيًا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بضربات جوية وصاروخية ومدفعية".

وأشارت إلى أنّ "القوات الروسية دمرت لواءين مشاة آليين ولواء متنقل من الاحتياطيات الاستراتيجية للقوات المسلحة الأوكرانية عبر ضربات صاروخية روسية وصواريخ "كاليبر"، كما استهدف الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، موقعين لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية وأربعة مستودعات للذخيرة بالضواحي الغربية لمدينة ليسيتشانسك".

 وبيّنت الوزارة أنّ "النظام الصاروخي "بانتسير- S" الروسي، أسقط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو25" و12 صاروخًا بالقرب من جزيرة زمييني، وتم اعتراض 10 صواريخ من طراز MLRS الأوكرانية أطلقت تجاه دونيتسك"، لافتةً إلى أنّه "منذ بداية العملية الخاصة دمرت القوات المسلحة الروسية 1363 طائرة بدون طيار و3809 عربات مصفحة للقوات المسلحة الأوكرانيّة".