Menu

ساعر: لا إمكانية لحكومة بديلة.. ولن أترشح مع "غانتس"

بوابة الهدف - متابعة خاصة

في رد على منشورات صحفية تحدثت عن اتصالات بين جدعون ساعر وبني غانتس للترشح معا للانتخابات؛ نفى ساعر الخبر مؤكدًا نيته الترشح مع حزبه بشكل مستقل.

جاء هذا في مقابلة وزير العدل الصهيوني زعيم حزب (أمل جديد) صباح اليوم (الأحد) في برنامج إذاعي، مؤكدًا أنه مقتنع جدًا بقدرة حزبه على النجاح. وتجاوز درجة الحسم، مستندًا إلى استطلاعات الرأي هذا الأسبوع.

من جانب آخر، نفى ساعر إمكانية حكومة بديلة بقيادة بنيامين نتنياهو في ظل الكنيست الحالية التي تنتظر الحل رسميًا بين ليلة وضحاها، وبعد استقالة نفتالي بينت من المنصب تمهيدًا لتسليمه ليائير لابيد،. 

وأضاف "قلنا في الحملة الانتخابية السابقة أنه يجب استبدال الحكومة ولا اعتقد أن هناك امكانية لحكومة بديلة عندما يصرون على وضع نفس المرشح الذي لا يحصل مرارًا وتكرارًا على الأغلبية، لو كانوا منفتحين على التبادلات، لكنا قد توصلنا إلى نتائج مختلفة".

أيضًا صرح ساعر أنه ينوي الترويج لقانون المتهم (الذي من شأنه منع نتنياهو من السلطة) بكل قوته قبل حل الكنيست. وقال إنه وحزبه سيصوتان للقانون الذي أعلن نفتالي بينت معارضته له في الوقت الحالي بزعم أنه لا يجب الدخول في مشاحنات قانونية في فترة الانتخابات.