Menu

خلال عملية إطلاق نار

محدثإصابة قائد لواء صهيوني ومستوطنين بجروح في نابلس

نابلس - بوابة الهدف

أصيب، مساء أمس الأربعاء، قائد لواء صهيوني بجروح طفيفة خلال عملية اطلاق نار استهدفته في شرق مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن المتحدث باسم جيش العدو إصابة  ما يسمى "قائد لواء السامرة" العقيد روعي تسافيغ بجروح طفيفة، وإصابة عدد من المستوطنين بجروح مختلفة جراء إطلاق نار من مقاومين عند قبر يوسف في نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس، المنطقة الشرقية للمدينة؛ لتأمين الحماية لعشرات المستوطنين الذين يؤدون، بشكل دوري، طقوسا تلمودية في المقام.

وأكدت مصادر محلية، في وقت سابق، أنّ مقاومين تصدوا لقوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة خلال الاقتحام؛ ما أدى إلى تسجيل إصابات في صفوف العدو.

وأصيب17 مواطنا برصاص الاحتلال الحي والمطاط خلال مواجهات اندلعت عقب الاقتحام؛ وأوضح مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس أحمد جبريل، أنّ شابا أصيب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ ونقل الى المستشفى، فيما أصيب 16 مواطنا بالرصاص المطاطي 4 منهم نقلو للمشافي خلال مواجهات في محيط المقام.

وأشار إلى أنّ 40 مواطنًا اصيبوا بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، نقل منهم 4 أطفال ورضيع الى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، فيما جرى إخلاء عائلتين من منزليهما بسبب الغاز الكثيف، لافتًا إلى أنّ  خمس حالات حروق وحالتي سقوط جرى التعامل معها في الموقع.