Menu

يتعرض لتعذيبٍ قاسٍ بسجن أريحا

"محامون من أجل العدالة" تطلق نداءً عاجلاً للتدخل الفوري للإفراج عن المعتقل السياسي أحمد هريش

الضفة_بوابة الهدف

أطلقت مجموعة محامون من أجل العدالة، أمس الأربعاء، نداءً عاجلاً للتدخل الفوري؛ من أجل الافراج عن المعتقل السياسي أحمد هريش، الموقوف منذ تاريخ 6-6-2022 لدى جهاز المخابرات في أريحا؛ على خلفية ما عُرف بقضية منجرة بيتونيا.

المجموعة ومنذ تاريخ 14/6/2022 ذكرت في بيانٍ لها أن المعتقل هريش صرح أمام محكمة صلح أريحا بتعرضه للتعذيب، حيث قال في محضر الجلسة: "أنا إلي أسبوع في زنازين أريحا حيث كان يتم شبحي من معاصم يدي بحبل وكان وجهي مغطى ما بشوف من خلال الغطى ولا شيء وكان يتم تعليقي وكان يتم ضربي بالعصا والبرابيج وضربوني فلقة وقالوا لي قوم ادبك وتم تعذيبي بواسطة الطوب والحديد وجري الى الخلف وأساليب تعذيب أخرى". بحسب ما ذكرت المجموعة في بيانها

وأضافت أن المعتقل هريش صرح الثلاثاء أمام القاضي ذياب القواسمه مرة أخرى باستمرار تعرضه للتعذيب لدى جهاز المخابرات في أريحا، بعد جلسة تمديد التوقيف الواقعة في 14-6-2022.

وأمس، صرح المعتقل هريش أيضاً أمام وكيل النيابة العامة بتعرضه للتعذيب، وذكر أن هناك مساعي لإرغامه على القبول بتهم جنائية خطيرة جداً تنال من سمعته ووطنيته.

وأشارت مجموعة محمون من أجل العدالةأنها بصدد مخاطبة كافة الجهات الرسمية المختصة؛ من أجل ضمان فتح تحقيق جاد بادعاءات التعذيب، والمطالبة بملاحقة شكوى التعذيب وفق الأصول القانونية.

وختمت المجموعة بيانها محذرةً من خطورة التعاطي مع أي إفادات أو أقوال للمعتقل المذكور ضمن ظروف احتجازه المخالفة لكافة ضمانات المحاكمة العادلة.