Menu

جرائم الاحتلال مستمرة..

محدثجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الجمعة، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عزمي صلاح أبو حسن بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، ومنزل شقيقه الأسير رائد من بلدة اليامون غرب جنين.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السيلة الحارثية وقريتي تعنك ورمانة في جنين.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، وداهمت منزل المحرر جهاد الأقرع، وأخضعته لتحقيق ميداني، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى جهة مجهولة، فيما عاثت القوات خرابًا في منزل المحرر الأقرع.

وفي بيت لحم، سلّمت قوات الاحتلال شابًا من مدينة بيت جالا غرب بيت لحم بلاغًا لمراجعة مخابراتها للتحقيق، حيث سلمت رمزي رياض الأحمر بلاغًا بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

 

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر أيار/ مايو 2022، (690) فلسطينيًا/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (76) طفلاً، و(19) من النساء، وهي ثاني أعلى نسبة في حالات الاعتقال منذ مطلع العام الجاري، وذلك بعد أن سجل شهر نيسان/ أبريل الماضي (1228) حالة اعتقال، وشكلت حالات الاعتقال في   القدس     النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، وجنين، وبيت لحم.

وبحسب التقرير، فقد شهد شهر أيار/ مايو 2022، كامتداد لما شهده شهر نيسان/ أبريل 2022، كثافة عالية في الانتهاكات والجرائم التي نفّذها الاحتلال، بما فيها، الإعدامات الميدانية، وهدم المنازل، وسياسة العقاب الجماعي، وتنفيذ مزيد من عمليات الاعتقال المنظمة، والتي رافقها انتهاكات جسيمة بحق المعتقلين وعائلاتهم، ووصلت سلطات الاحتلال انتهاكاتها وعمليات الانتقام بعد نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف، عدا عن تسجيل إصابات متفاوتة منها بليغة بين صفوف المعتقلين برصاص جيش الاحتلال.