Menu

تضم احزاب يسارية من مختلف الدول العربية

ابريل المقبل سيشهد انطلاق الجبهة الشعبية العربية

جماهير

تونس - سنيا البرينصي

قال القيادي في الجبهة الشعبية اليسارية في تونس زهير حمدي، في اتصال مع "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم السبت، إنه من المنتظر أن يشهد شهر إبريل القادم الإعلان الرسمي عن تأسيس الجبهة الشعبية العربية في تونس، التي تضم عدة أحزاب يسارية من مختلف الدول العربية، إضافة إلى شخصيات يسارية مستقلة، تلتقي جميعها حول مشروع سياسي و إيديولوجي موحد.

و أوضح زهير حمدي أن الجبهة الشعبية العربية تضم أحزاب العمال والوطنيين الديمقراطيين الموحد والتيار الشعبي من تونس، والنهج الديمقراطي و الطليعة من المغرب، والكرامة والإشتراكي من مصر، والرفاه من موريطانيا، واتحاد الشيوعيين الأردنيين من الأردن وحركة شعب لبنان من لبنان ، و كذلك الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وأضاف الأمين العام لحزب التيار الشعبي التونسي أنه تم تشكيل لجنة للتنسيق والمتابعة لإستكمال الهياكل التنظيمية للإعلان عن تأسيس الجبهة الشعبية العربية التي نوقشت جميع مراحل تشكيلها في بلاده خلال اليومين الأخيرين.

و لاحظ حمدي أن باب الإلتحاق بهذه الجبهة سيبقى مفتوحا إلى حدود شهر إبريل 2016 ، متابعا بأن شخصيات يسارية مستقلة من سوريا والعراق ستلتحق قريبا بهذه الجبهة التي ستوحد اليسار العربي.