Menu

تعقيبًا على استشهاد الأسيرة مطر..

أبو السعود يدعو لتنظيم أوسع حملة شعبية ودولية لفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى

أحمد أبو السعود

دمشق _ بوابة الهدف

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين الرفيق أحمد أبو السعود، اليوم الأحد، إنّ "إدارة مصلحة سجون الاحتلال تنفّذ جريمة جديدة بحق الأسيرة سعدية فرج الله، وبالرغم من تجاهل العالم لمعاناة الأسيرات والأسرى إلّا أنّنا نعبّر عن سخطنا إزاء ما تقوم به سلطات الاحتلال من خلال إطلاق يد إدارة السجون للنيل من صمود وكرامة أسرانا".

ودعا أبو السعود في تصريحٍ له وصل "بوابة الهدف"، إلى "أوسع حملة تضامن شعبية ودولية لإماطة اللثام عن وجه هذا الاحتلال البشع ومحاكمته على جرائمه المتكررة والعمل على صياغة استراتيجيّة وطنية مقاومة لحماية حياة أسرانا وحفظ كرامتهم من بطش إدارة السجون".

وشدّد على أنّ "اغتيال الأسيرة فرج الله يستدعي ردًا واضحًا وسريعًا من مقاومة شعبنا على مختلف الصعد، وسنبقى الأوفياء لدماء الشهداء وحياة وكرامة أسرانا".

وأمس السبت، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، عن استشهاد الأسيرة سعدية فرج الله مطر (68 عامًا) من بلدة إذنا في الخليل، في سجن "الدامون".

ويذكر أنّ مطر اعتقلت في 18 ديسمبر/ كانون الأول 2021، على حاجز عسكري قرب المسجد الإبراهيمي، وعقب استشهادها ارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 230 شهيدًا في سجون الاحتلال.

وتواصل سلطات الاحتلال اعتقال 29 فلسطينيّة في سجن "الدامون"، أقدمهن الأسيرة ميسون موسى من بيت لحم، المعتقلة منذ عام 2015، والمحكومة بالسجن لمدة (15 عامًا).