Menu

باستثمار ثرواته البحرية

فضل الله: أمام لبنان فرصة حقيقية للنهوض الاقتصادي

النائب حسن فضل الله لبنان

بيروت - بوابة الهدف

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني النائب حسن فضل الله، مساء اليوم الأحد، إنّنا أمام فرصة حقيقية للنهوض بالبلد مالياً واقتصادياً من خلال استثمار الثروة الموجودة في بحرنا وأرضنا التي يحاول العدو "الإسرائيلي" الاستيلاء عليها.

وشدد، خلال لقاء شعبي في بلدة ديرانطار جنوب البلاد، على أنّ موقف لبنان قوي، وهو يملك القدرة من خلال المقاومة، ويملك الحق في ثروته، والحاجة إلى استثمارها، مؤكدًا أنّ "جميع العوامل متوفرة".  

وأكد أنّ "القوة التي يمتلكها لبنان تحتاج إلى من يستفيد منها، ومن عليه أن يستفيد بالدرجة الأولى هي الدولة من أجل أن تحافظ على الثروة وتستخرجها وتستثمرها، فالمقاومة قالت الكلمة الواضحة والصريحة، وهي دائماً حاضرة وجاهزة لتكون في طليعة من يحمي البلد وثرواته، ولكن هذا الأمر يحتاج أيضا إلى موقف وطني، واليوم لدينا إمكانية كبيرة علينا أن نستثمرها جميعاً بمعزل عن كل الانقسامات و الاصطفافات والسجالات".

جدير بالذكر الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله أعلن، في وقت سابق، أنّ المقاومة قادرة على منع العدو من استخراج الغاز من حقل "كاريش" في حال منع لبنان من التنقيب فيه.

وفي الأسبوع الأول من يونيو/حزيران الماضي، رست سفينة تنقيب بحماية سلاح البحرية "الإسرائيلية" بالقرب من حقل "كاريش" المتنازع عليه مع لبنان، وأعلنت الشركة البريطانية- اليونانية التي تشغل السفينة أنّ استخراج الغاز سيبدأ خلال 3 أشهر.

وفي سياق متصل، أعلن حزب الله اللبناني، مساء أمس، أنّه أطلق 3 طائرات مسيرة فوق "كاريش" لتنفيذ مهام استطلاعية، مؤكدًا أنها أنجزت ‏مهمتها وأوصلت رسالة إلى العدو.