Menu

بالصورالشعبية تشارك في المؤتمر العام الخامس لحزب الشعوب الديمقراطي

أنقرة _ بوابة الهدف

شارك وفد من الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في أعمال المؤتمر العام الخامس لحزب الشعوب الديمقراطي الذي عُقد في العاصمة التركية أنقرة، كما شارك في المؤتمر ممثلون عن أحزاب يسارية من لبنان والأردن والمغرب والجزائر وتونس و مصر ودول أوربية.

ووجّه الرفيق الأمين العام للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين أحمد سعدات برقية إلى المؤتمر حيّا خلالها المشاركين، مُتمنيًا النجاح لأعمال المؤتمر.

ودعا الأمين العام إلى ضرورة ابراز عدالة القضية الفلسطينية وما يتعرّض له الأسرى في سجون الاحتلال ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله المستمر في مواجهة الكيان الصهيوني.

وفي كلمة الأحزاب العربية المشاركة التي ألقاها الرفيق حنا غريب أمين عام الحزب الشيوعي اللبناني، دعا خلالها إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الأحزاب اليسارية من أجل تحقيق مطالب وأهداف شعوب المنطقة ومواجهة المخططات الامبريالية وما يُسمى بـ"ناتو شرق أوسطي" يضم بعض دول المنطقة والكيان الصهيوني بدعم أميركي.

وطالب غريب بوقف الضغوط التي يتعرض لها حزب الشعوب الديمقراطي الذي تنظر المحكمة الدستورية في تركيا حاليًا في قضية مقدمة لإغلاق الحزب ومنعه من ممارسة العمل السياسي.

وشهد المؤتمر العام للحزب حضورًا جماهيريًا واسعًا وتم خلاله انتخاب مدحت سنجار وبرفين بولذان رئيسين مشتركين لحزب الشعوب الديمقراطي لفترةٍ ثانية.

ريغاثقغ.jpg
ثسقرافثفصا.jpg
رقلشغاغ.jpg
تانلاتة.jpg
بغتقيبت.jpg