Menu

بالصورالشعبية بالمحافظة الوسطى تنظم وقفة دعم واسناد للأسرى

غزة _ بوابة الهدف

نظّمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في المحافظة الوسطى، وقفة دعم واسناد للأسرى الأبطال داخل سجون الاحتلال الصهيوني وفي مقدمتهم الأسرى المضربين عن الطعام الذي يواصلون معركتهم البطولية رفضًا للاعتقال الاداري.

وشارك في الوقفة قيادة وكوادر وأعضاء الجبهة بالمحافظة الوسطى وممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية وعدد من أهالي المحافظة.

وألقى عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية ومسؤولها بالمحافظة الوسطى الرفيق هاني الثوابتة كلمة الجبهة التي وجه من خلالها "التحية لروح الشهيدة الأسيرة سعدية فرج الله التي ارتقت نتيجة الاهمال الطبي في سجن الدامون السبت الماضي"، مُؤكدًا على "دعمنا واسنادنا لهؤلاء الأبطال لطلائع التحرير والمقاومة حراس الحلم لأبطالنا الأسرى وماجداتنا الأسيرات".

واستكمل الثوابتة: "نقول لأسرانا وأسيراتنا في معركة المواجهة مع إدارة مصلحة السجون في هذه المعركة وكل المعارك التي يخوضها الأسرى هم جزء أصيل من مقاومة الشعب الفلسطيني وهي ليست بمعزل عن نضال شعبنا ومقاومته".

وأضاف الثوابتة، إنّ "هذا العدوان الذي يتعرض له الأسرى والأسيرات هو جزء لا يتجزأ من العدوان على شعبنا وقضيتنا ومقدساتنا وحقوقنا وعلى ثوابتنا، والعدو الصهيوني يمارس سياسة الاغتيال البطيء ضد أسرانا وأسيراتنا الأبطال أمثال الأسير رائد ريان، خليل عواودة، اسراء الجعابيص، جمال زيد وبشير الخيري والعديد من الأبطال الذين يواجهون بكل بسالة الاجراءات القمعية والاهمال الطبي والعزل الانفرادي بأجسادهم المريضة المنهكة".

ودعا الثوابتة إلى "ضرورة الابتعاد عن العمل الموسمي وردود الأفعال والفعاليات المتواضعة واعداد برنامج نضالي متواصل برنامج يومي يفتح آفاق الاشتباك في مواجهة الاحتلال ليدرك هذا الاحتلال أن أسرانا وأسيراتنا ليسوا بمفردهم، وأن الشعب الفلسطيني بكافة أماكن تواجده يصطف إلى جانب أسرانا وأسيراتنا في معركتهم". 

واختتم الثوابتة كلمته قائلاً: "منظمة الصليب الأحمر لقد أرهقتم مسامعنا بالقانون الدولي الانساني وحقوق الانسان لكنكم لم ترتقوا بدوركم، ونحن لا نريد تصريحات من المؤسسات الدولية بل نريد اجراءات فعلية تخضع الاحتلال للمحاكمة على جريمته فهي واضحة وموثقة بالصوت والصورة ولا تحتاج لشواهد، فالمجتمع الدولي يجب أن يتحمّل مسؤوليته تجاه الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال".

11.jpg
10.jpg
8.jpg
9.jpg
7.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
1.jpg
3.jpg