Menu

الاحتلال يرفض الإفراج المبكر عن الأسير فؤاد الشوبكي

الضفة_بوابة الهدف

رفضت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء، الإفراج المبكر عن الأسير فؤاد الشوبكي، وهو أكبر الأسرى سنًا في سجون الاحتلال

وقال نادي الأسير إن لجنة "ثلثي المدة" أو ما تعرف "بشليش"، رفضت الإفراج المبكر عن الشوبكي علمًا أنه تبقى على موعد الإفراج عنه ثمانية شهور.

وأكّد نادي الأسير في وقتٍ سابق أنّ المحاولات القانونية الراهنّة تأتي ضمن محاولات سابقة للمطالبة بتحقيق حرّيّة الأسير الشوبكي الذي يعاني من أوضاع صحية صعبة، تتفاقم مع استمرار اعتقاله.

يذكر أن الأسير الشوبكي أكبر المعتقلين سناً القابعين داخل سجون الاحتلال، وهو من قطاع غزة ومعتقل منذ العام 2006 ومحكوم بالسجن 17 عاماً، ويعاني من وضع صحي صعب للغاية، فهو يشتكي من سرطان البروستات، ومن عدة أمراض في القلب والمعدة والعيون، وبحاجة ماسة لعناية طبية خاصة.

وكانت محكمة "عوفر" العسكرية قررت في أيلول/ سبتمبر عام 2015 خصم 3 سنوات من حكم الشوبكي لتصبح 17 عاماً، بعد تقديم أكثر من طلب استئناف نتيجة وضعه الصحي الصعب، كما عقدت له جلسه في شهر أيار/ مايو العام الماضي، للنظر في الحكم الصادر بحقه، وتم تأجيلها لوقت غير محدد.

وتتهم سلطات الاحتلال، الشوبكي، بالمسؤولية عن محاولة تهريب سفينة تحمل على متنها أسلحة رشاشة، وصواريخ، ومواد شديدة الانفجار، والتي عرفت بسفينة " كارين أيه".