Menu

شويغو: الغرب يواصل إمداد كييف بالأسلحة سعياً لإطالة أمد النزاع

موسكو_بوابة الهدف

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء إنّ الغرب يواصل إمداد كييف بالأسلحة، سعياً لإطالة أمد النزاع في أوكرانيا.

وأشار شويغو  في مؤتمر صحفي إلى أنّ حجم الشحنات العسكرية التي سلّمها الغرب إلى كييف بلغ أكثر من 28 ألف طن، لافتاً إلى أنّ جزءاً من الأسلحة التي يرسلها الغرب إلى "تذهب إلى الشرق الأوسط والسوق السوداء".

وشدد على أن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا "ستنتهي بتحقيق جميع أهدافها"، مضيفاً أن "الأولوية بالنسبة إلينا هي الحفاظ على حياة الجنود، ومنع تعرّض أمن المواطنين للتهديد. العملية العسكرية الخاصة ستستمر حتى تحقّق جميع المهمات التي وضعها القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وأفاد وزير الدفاع الروسي بأنّ روسيا أنشأت ممرين إنسانيين للسفن التجارية في البحر الأسود وبحر آزوف.

اقرأ ايضا: روسيا تعلن مقتل 150 جنديًا أوكرانيًا وتدمير معدات عسكرية

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، قبل يومين، السيطرة الكاملة على ليسيتشانسك والسيطرة على أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية بالكامل.

ويُعدّ تحرير جمهورية لوغانسك الشعبية وعودة سيطرة قواتها مع القوات الروسية على كامل حدودها التاريخية، حدثين فارقين في سياق تطورات العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إذ بتحريرها تكون روسيا قد حقّقت أحد أبرز أهداف عمليّتها العسكرية، فضلاً عما تمثّله هذه المقاطعة، من أهمّية جغرافية وسياسية واقتصادية.