Menu

وتستدعي أسيرًا محررًا للتحقيق

سلطات الاحتلال تؤجل محاكمة (6) شبان مقدسيين

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) مساء اليوم الأربعاء، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني أجلت محاكمة ستة شبان مقدسيين، ومددت اعتقال آخر، واستدعت أسيرا محررا للتحقيق.

وأوضحت الوكالة أنّ سلطات الاحتلال أجلت محاكمة الشبان: إسماعيل محيسن، وخالد محيسن، وقاسم درباس، وعبد الله أبو ريالة، ومحمد هيثم مصطفى، ومحمد الرازم، من بلدة العيساوية شرق مدينة القدس المحلتة حتى الــ 20 من أيلول المقبل.

وأشارت إلى أنّ محكمة الاحتلال قرّرت تأجيل محاكمة الشاب محمد زياد القنبر من بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة للمرة السادسة على التوالي، حتى الثامن عشر من تموز الجاري.

وفي سياق متصل، لفتت إلى أنّ سلطات الاحتلال استدعت الأسير المقدسي المحرر فؤاد القاق من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى للتحقيق معه غدا الخميس.

يشار إلى أنّ سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير القاق، خلال حزيران المنصرم بعد قضائه 4 سنوات ونصف السنة في سجون الاحتلال.

تجدر الإشارة إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر أيار/ مايو 2022، (690) فلسطينيًا/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (76) طفلاً، و(19) من النساء، وهي ثاني أعلى نسبة في حالات الاعتقال منذ مطلع العام الجاري، وذلك بعد أن سجل شهر نيسان/ أبريل الماضي (1228) حالة اعتقال، وشكلت حالات الاعتقال في    القدس     النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، وجنين، وبيت لحم.

وبحسب التقرير، فقد شهد شهر أيار/ مايو 2022، كامتداد لما شهده شهر نيسان/ أبريل 2022، كثافة عالية في الانتهاكات والجرائم التي نفّذها الاحتلال، بما فيها، الإعدامات الميدانية، وهدم المنازل، وسياسة العقاب الجماعي، وتنفيذ مزيد من عمليات الاعتقال المنظمة، والتي رافقها انتهاكات جسيمة بحق المعتقلين وعائلاتهم، ووصلت سلطات الاحتلال انتهاكاتها وعمليات الانتقام بعد نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف، عدا عن تسجيل إصابات متفاوتة منها بليغة بين صفوف المعتقلين برصاص جيش الاحتلال.