Menu

بمُشاركة 31 إذاعة محلية..

بالفيديواختتام الموجة الإذاعية المشتركة لإحياء ذكرى استشهاد غسّان كنفاني

غسان كنفاني

غزة _ بوابة الهدف

اختتمت وزارة الثقافة الفلسطينية، اليوم الخميس، الموجة الإذاعية المشتركة والتي أحيت من خلالها الذكرى الخمسين لاستشهاد الأديب المناضل غسّان كنفاني.

وانطلق البث الموحّد الساعة 11:00 صباحًا واستمر حتى 12:30 ظهرًا، حيث شارك فيه 31 إذاعة فلسطينيّة محلية من الضفة الغربية وقطاع غزة.

واستضافت الموجة مجموعة كبيرة من الكتّاب والمثقفين والنقّاد والأدباء الفلسطينيين، وذلك للحديث عن هذه الذكرى الهامّة في تاريخ الشعب والقضية الفلسطينيّة، إذ كان غسّان كنفاني مدافعًا شرسًا عن قضيته وساهم في تدويلها من خلال ثقافته وفنه وإبداعه وكل ما أنتج خلال حياته.

وشارك في الموجة المشتركة كلاً من: راديو 24 أف أم رام الله، وراديو موال بيت لحم، وراديو الخليل، وراديو شباب أف أم نابلس، وراديو البلد جنين، وراديو الجامعة العربية الأمريكية جنين، وراديو كرامة الخليل، وراديو القمر أريحا، وراديو علم الخليل، وراديو نغم قلقيلية، وإذاعة الزيتونة سلفيت، وإذاعة اورنت بيت لحم، وإذاعة المؤشر الاقتصادي، واذاعة كل الناس طولكرم، وشبكة معاً الإذاعية وفضائية معاً، وراديو صبا جنين، وإذاعة نورس أريحا، وإذاعة الفجر طولكرم، وإذاعة وتلفزيون وطن، ونساء أف أم، واذاعة صوت الوطن من غزة، واذاعة غزة أف أم، وإذاعة القدس من غزة، وإذاعة صوت الشعب غزة، وراديو زمن أف أم غزة، وإذاعة شمس من الناصرة، واذاعة صوت النجاح، واذاعة هوا نابلس، واذاعة منبر الحرية الخليل، وراديو بيت لحم ٢٠٠٠، وإذاعة صوت فلسطين الرسمية.

وفي وقتٍ سابق، أقرّت وزارة الثقافة واللجنة الوطنية لإحياء ذكرى استشهاد غسّان كنفاني الـ50 سلسلة من الفعاليات، منها تنظيم الفعالية المركزية يوم الأحد الموافق السابع عشر من الشهر الجاري في قصر رام الله الثقافي التي ستشمل كلمة لعائلة الشهيد غسان كنفاني ، وعروضاً فنية لفرقة الفنون الشعبية الفلسطينية ومسرحية من تنفيذ المسرح الشعبي، والإعلان عن الفائز الأول في جائزة غسان كنفاني للرواية العربية للعام 2022، وكذلك سيتم منح روائي عربي كبير درع غسان كنفاني للرواية.

كما سيتم تنظيم فعاليات ملتقى فلسطين للرواية العربية بنسخته الخامسة بمشاركة كتّاب وروائيين فلسطينيين وعرب من 13 دولة عربية، بالإضافة إلى البرامج التوعوية والتربوية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وتنظيم فعاليات فتيان غسان كنفاني بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، وكذلك تنظيم مهرجان "مسرح غسان" ومسرح الطفل من كتابات غسان كنفاني وثلاث مؤتمرات علمية أدبية ونقدية.

ويُصادف يوم غدٍ الثامن من شهر تموز للعام 2022 الذكرى الخمسين لاستشهاد الكاتب والمناضل الكبير غسان كنفاني الذي اغتاله الاحتلال في بيروت مع ابنة شقيقته لميس نجم.