Menu

مع إقتراب عيد الاضحى

محامون من أجل العدالة: محاكم السلطة تمدد اعتقال 7 معتقلين سياسيين

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مجموعة محامون من أجل العدالة، اليوم الخميس، بأنّ محكمتي صلح أريحا ورام الله أصدروا قرارات تمديد اعتقال لـ 7 معتقلين سياسيين، بطلبٍ من النيابة العامة وذلك في آخر يوم عملٍ قبل عطلة عيد الأضحى.

وأوضحت المجموعة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، أنّ "قرارات تمديد الاعتقال جاء كالتالي، تمديد اعتقال لـ 15 يومًا لكل من علاء غانم وقسام حمايل وجهاد وهدان وأحمد خصيب، وتمديد اعتقال لـ 10 أيام لكل من همام البرغوثي وسعد وهدان، وتمديد اعتقال لـ 7 أيام لخالد نوابيت".

وأدانت المجموعة، "إصدار هذه القرارات التي تتماشى مع سلسلة ممتدة من انتهاك حقوق الإنسان في الضفة الغربية، والتي رافقها ادعاءات تعذيب متصاعدة في الأسابيع الأخيرة، أدلى بها المعتقلون السياسيون".

واستنكرت المجموعة "استمرار اعتقال 17 ناشطًا في سجون رام الله وأريحا ونابلس وقلقيلية بشكلٍ غير مبرر قانونيًا ومستند على تهمٍ لا أساس لها من الصحة والقائم في أساسه على خلفية سياسية، وتستغرب من استمرار الاعتقال بهذا الشكل للنشطاء، في وقتٍ أطلقت فيه المحكمة سابقًا سراح 14 متهمًا في اغتيال نزار بنات دونَ مبرر قانوني".

وفي ختام بيانها أكدت مجموعة محامون من أجل العدالة، أنّها "على استمرار دورها في الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة، وتوجه نداءها إلى جميع المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني إلى الضغط على المستوى الرسمي للإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين، واحترام حرية الرأي والتعبير والعمل الطلابي والنقابي".