Menu

الخارجية الصينية تدعو مجموعة العشرين إلى شراكات قائمة على الاحترام

وكالات - بوابة الهدف

دعت وزارة الخارجية الصينية، أمس الجمعة، إلى التمسك بتعددية حقيقية وإقامة تعاون متبادل الربح وتحقيق الشمول والارتباطية في إطار مجموعة الـ 20.

وقال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي: "يتعين على الدول الأعضاء بمجموعة الـ 20 أن تؤسس شراكات قائمة على الاحترام المتبادل والتشاور على قدم المساواة".

وأضاف، في كلمة ألقاها اليوم خلال اجتماع وزراء خارجية مجموعة الـ 20 الذي عقد في بالي بإندونيسيا: يجب تعزيز التنسيق في سياسات الاقتصاد الكلي للدفع نحو تحقيق تعاف ونمو شاملين للاقتصاد العالمي داعياً الدول إلى الحفاظ بشكل مشترك على سلاسل إمداد دولية مستقرة لتخفيف الضغط الذي يفرضه التضخم العالمي.

ودعا الدول الأعضاء بمجموعة الـ 20 إلى إعطاء الأولوية للتنمية وتعزيز التعاون في مجالات الحد من الفقر ومكافحة فيروس كورونا والبنية التحتية والتنمية الخضراء.

وأكد أن بلاده ستواصل الدعوة إلى محادثات السلام وتعزيز الحوار بشأن القضية الأوكرانية وستقف دائماً بجانب السلام.

جدير بالذكر أنّ الدول الأعضاء بمجموعة الـ 20 عقدت مناقشات حول مواضيع تشمل وقف إطلاق النار ووقف الأعمال العدائية والتعافي الاقتصادي بعد جائحة كورونا والسلاسل الصناعية وسلاسل الإمداد وأمن الغذاء والطاقة.

وشددت مجموعة الـ20 على ضرورة إفساح المجال الكامل للدور المهم لمجموعة الـ 20 وتعزيز التعددية وزيادة الثقة ومنع الانقسامات العالمية.