Menu

محدثحملة اعتقالات لجيش الاحتلال في عدة مناطق بالضفة

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وليد وعبد الرحمن سالم عيد الخطيب من حزما شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس، اعتقلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، 5 شبان من مخيم الجلزون برام الله، أثناء عودتهم من مدينة القدس، وهم: جمال مقدادي، وأمير العموري، ومحمد حسام زيد، وأحمد كامل مخلوف، ومالك أبو خليفة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حسن عبد السلام العويوي (39 عامًا)، أثناء محاولته السفر عبر معبر الكرامة.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر حزيران/يونيو المنصرم، (464) مواطن/ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من القدس والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.