Menu

دعوا لفضح أهدافها الاستعمارية

الشباب والطلاب العرب يعبّرون عن رفضهم لزيارة "بايدن" إلى المنطقة

عواصم - بوابة الهدف

عبّرت اتحادات ومنظمات وأطر شبابية طلابية عربية، اليوم الأربعاء، عن رفضها لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، داعيةً إلى فضح أهدافها الاستعمارية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، ولمواجهة محاولات المنظومة الاستعمارية دمج الكيان الصهيوني المؤقت فيها.

ودعت، في بيان صحفي مشترك وصل بوابة الهدف نسخة عنه، الشباب العربي في الجامعات والمعاهد وميادين النضال المختلفة لاتخاذ موقف شجاع ورافض لنهج التطبيع والسياسات الأمريكية الداعمة للكيان الصهيوني المؤقت.

كما دعت الشباب العربي المقاوم للتصدي لتداعيات ومخرجات هذه الزيارة الخطيرة بما يحفظ أمانة الشهداء والمضحين ويصون حقوق شعوبنا ومصالحهم.

وأكدت على حقوق شعوبنا العربية في فلسطين ولبنان وسوريا، في مقاومة المشروع الصهيوني لاستعادة الأراضي العربية المحتلة في لبنان وسوريا وكامل التراب الوطني الفلسطيني. 

وطالبت الشباب الأحرار المناهضين لسياسة الاستكبار والهيمنة الأميركية إلى التضامن مع قضايا عالمنا العربي لإسقاط مشاريع الهيمنة الصهيوأمريكية في منطقتنا.

كما أكدت الأطر والاتحادات والمنظمات الشبابية والطلابية العربية على أنها في خندق المقاومة الشاملة لمواجهة هذا الاستعمار والإرهاب الصهيوأمريكي وحلفائه، والتصدي لسياسات التطبيع والتعايش مع هذا الكيان المجرم.

وأضافت: "شبابنا وطلابنا أبناء شعبنا العربي الأبي.. نحييكم ونشد على أياديكم، وننادي فيكم روح الثورة والغضب والرفض للعدوان الصهيوأمريكي السافر على مقدراتنا ومواردنا، هذا الرفض النابع من وعي وثبات الرؤية والموقف تجاه ما تتعرض له منطقتنا العربية من محاولات دمج الكيان الصهيوني المؤقت الرابض على أرض فلسطين التاريخية، كجسم طبيعي في المنطقة عبر بوابة التطبيع الذي تلهث خلفه بعض الأنظمة الرجعية للحفاظ على عروشها الزائلة حتماً".

واعتبرت أنّ زيارة "بايدن" للمنطقة تأتي كجزء لا يتجزأ من الرؤية الاستعمارية الإرهابية العدوانية، المعادية لشعوب منطقتنا ولقوى المقاومة، وتنكر صريح وواضح لحقوق الشعب الفلسطيني المظلوم، وفي إطار استعادة هيبة الكيان الصهيوني السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية، التي كسرتها مقاومتنا في فلسطين ولبنان، إضافة إلى استلاب ثروات شعوبنا في عالمنا العربي عموماً والخليج على وجه الخصوص، مشددةً على أنها استمرار لسياسة العدوان الأمريكي الصهيوني على شعبنا ومقدراتنا ومواردنا العربية.

 

المنظمات الموقعة على البيان:

1. اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني

2. جبهة العمل الطلابي التقدمية_ فلسطين

3. فصيل طلبة اليسار التقدمي _ المغرب

4. إتحاد شباب الوطد_ تونس

5. منظمة الشبيبة الوطنية الديمقراطية الثورية كفاح- تونس

6. رابطة الشباب الديمقراطي الأردني "رشاد"

7. الإتحاد العام لطلبة تونس

8. منظمة الشبيبة الفلسطينية - فلسطين

9. التعبئة التربوية في حزب الله- لبنان

10. اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" 

11. كتلة الوحدة الطلابية - فلسطين

12. هيئة دعم المقاومة- السودان

13. شباب التيار الشعبي- تونس

14. قطاع الشباب في حركة حماس - فلسطين

15. الحزب العربي الديمقراطي الناصري – مصر

16. منظمة الشبيبة التقدمية الفلسطينية "جبهة شعبية -ق.ع- "

17.الحشد الإعلامي - العراق

18. أمانة الشباب بحزب الرفاه- موريتانيا

19. عمدة التربية والشباب في الحزب السوري القومي الاجتماعي

20.الرابطة الإسلامية- ساحة قطاع غزة

21. ملتقى الشباب القومي العربي في الجزائر