Menu

عبّروا عن رفضها بشكل قاطع

الشباب والطلاب العرب والمغاربة: زيارة "بايدن" امتداد لمنظومة الإرهاب والاستعمار الأمريكي

عواصم - بوابة الهدف

عبّرت اتحادات ومنظمات وأطر شبابية طلابية عربية ومغاربية تقدمية، اليوم الأربعاء، عن رفضها لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، معتبرةً أنّها امتداد لمنظومة الإرهاب والاستعمار.

ودعت، في بيان مشترك وصل بوابة الهدف نسخة عنه، إلى رفض الزيارة والتحريض عليها وتظهير أهدافها الاستعمارية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، ومحاولات المنظومة الاستعمارية دمج وتعزيز الكيان الصهيوني في المنطقة.

كما دعت لأوسع تحرك شبابي عربي مغاربي شعبي ميداني وإلكتروني في الجامعات والمعاهد وميادين النضال المختلفة لرفض سياسة ومنهج التطبيع، ونبذ ورفض السياسات الأمريكي الداعمة للكيان الصهيوني.

وطالبت بتشكيل جبهة شبابية ضاغطة للتعامل مع تداعيات ومخرجات هذه الزيارة التي تشكل خطراً إستعمارياً على أمتنا ومواردنا العربية ضمن ما يسمى تحالف الشرق الأوسط الجديد.

وأكدت على ضرورة استعادة حقوق الشعب العربي الفلسطيني كاملة، في فلسطين كل فلسطين، وعلى حقه الكامل بالمقاومة الشاملة للمشروع الصهيوني حتى تحقيق الحرية والعودة لكامل التراب الوطني الفلسطيني.

كما أكدت على أنها في خندق المقاومة الشاملة لمواجهة هذا الاستعمار والإرهاب الصهيوني الأمريكي وحلفائه، داعيةً إلى التصدي لسياسات التطبيع والتعايش مع هذا الكيان المجرم.

وأضافت: "شبابنا وطلابنا أبناء شعبنا العربي والمغاربي الأبي.. نحييكم ونشد على أياديكم، وننادي فيكم روح الثورة والغضب والرفض للعدوان الصهيوأمريكي السافر على مقدراتنا ومواردنا، هذا الرفض النابع من وعي وثبات الرؤية والموقف تجاه ما تتعرض له منطقتنا العربية من محاولات دمج الكيان الصهيوني المؤقت الرابض على أرض فلسطين التاريخية، كجسم طبيعي في المنطقة عبر بوابة التطبيع الذي تلهث خلفه بعض الأنظمة الرجعية للحفاظ على عروشها الزائلة حتماً".

واعتبرت أنّ زيارة "بايدن" للمنطقة تأتي كجزء لا يتجزأ من الرؤية الاستعمارية الإرهابية العدوانية، المعادية لشعوب منطقتنا ولقوى المقاومة، وتنكر صريح وواضح لحقوق الشعب الفلسطيني المظلوم، وفي إطار استعادة هيبة الكيان الصهيوني السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية، التي كسرتها مقاومتنا في فلسطين ولبنان، إضافة إلى استلاب ثروات شعوبنا في عالمنا العربي عموماً والخليج على وجه الخصوص، مشددةً على أنها استمرار لسياسة العدوان الأمريكي الصهيوني على شعبنا ومقدراتنا ومواردنا".

الموقعون على البيان:

1. اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني
2. جبهة العمل الطلابي التقدمية_ فلسطين
3. فصيل طلبة اليسار التقدمي _ المغرب
4. إتحاد  شباب الوطن_ تونس
5. منظمة الشبيبة الوطنية الديمقراطية الثورية كفاح_ تونس
6. رابطة الشباب الديمقراطي الأردني "رشاد"
7. الإتحاد العام لطلبة تونس
8. مكتب الطلبة الشيوعيين _ الحزب الشيوعي السودان ي
9. إتحاد القوى الشبابية _تونس
10. شبيبة حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
11. إتحاد الشباب الشيوعي التونسي
12. منظمة الشبيبة الفلسطينية