Menu

إيران ترد على سوليفان: الكذب بين السياسيين الأميركيين عملة رائجة

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني

طهران _ بوابة الهدف

ردّ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، اليوم الخميس، على زيارة مسؤولين أميركيين الى المنطقة بالقول: "مستشار الأمن القومي الأميركي (جيك سوليفان) في مستهل زيارته يتهم إيران بدعم قتل الأوكرانيين!. أقول إنّ الكذب وقلب الحقائق عملتان رائجتان بين الساسة الأميركان لتحقيق أهداف خبيثة".

ولفت في تغريدة له عبر حسابه الخاص على تويتر: لقد "رافق مستشار الأمن القومي الأميركي، ساليفان، الرئيس بايدن إلى تل أبيب ليعزز الدعم الأميركي اللامشروط للكيان الأكثر تورطاً في قتل الأطفال بالعالم".

ويُشار إلى أنّ إيران وروسيا رفضتا الادّعاءات الأميركية بخصوص بيع طهران مئات الطائرات المسيرة لموسكو، وفي مقابلة مع صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان: "لدينا مختلف أنواع التعاون مع روسيا ومنها التعاون الدفاعي، لكنّنا لا نقدم الدعم لكلا الطرفين المتنازعين؛ لأننا نؤكد ضرورة توقف الحرب، ونعمل على ذلك". 

كما أكدت وزارة الخارجية الروسية أنّ "صفقة المسيرات الإيرانية لروسيا تضليل إعلامي أميركي يرافق جولة الرئيس جو بايدن في الشرق الأوسط".

وادّعى مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في وقتٍ سابق، أنّ لدى بلاده معلومات تفيد بأنّ "إيران تستعد لتزويد روسيا بمئات الطائرات المسيرة، وتدريب جنود روس على استخدامها في الحرب الأوكرانية".