Menu

حملة اعتقالات واسعة تطال أكثر من 30 مواطنًا في الضفة والقدس

أرشيف

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حملة اعتقالاتً واسعة، طالت أكثر من 30 مواطن في أحياء ومدن متفرّقة بالضفة الغربيّة المحتلة، وأخرى في مدينة القدس .

حيث اعتقلت في مدينة قلقيلية 5 مواطنين بعد مداهمة منازلهم، وهم: عبد الهادي احمد قشطة (18 عاما)، وطارق نهاد أبو مصطفى (16 عاما)، وشقيقه نبيل (24 عاما)، وأحمد غازي قرعان (18 عاما)، وهيثم حسن ذياب عامر (26 عاما).

أمّا في مدينة نابلس فقد اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، خلال اقتحامٍ لعدد من قرى المدينة، وهم: محمد سليمان (22 عاما)، وغانم محمود عبد الله (22 عاما) من قرية  قريوت جنوب نابلس، كما اعتقلت المواطن قتيبة محمد عازم من قرية سبسطية شمال نابلس، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما اعتقلت في مدينة الخليل، ثلاثة أطفالٍ وشابّين. حيث داهمت بلدة حلحول شمال الخليل، واعتقلت الطفل راشد علي ابو عصبة (13 عاما)، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، والطفلين الشقيقين ليث وأحمد باجس البو (16 و13 عاما).

أمّا في حي خلة حاضور في مدينة الخليل، اعتقلت الشاب كايد محمد اليمني (29 عاما)، بعد تفتيش منزله، واعتقلت الأسير السابق "أكثم يوسف اخليّل"، خلال اقتحام منزله.

كما قامت في مدينة جنين باعتقال شابّين، وهما لطفي محمد أبو النصر، ومحمد الشلبي، بعد مداهمة منزلي ذويهما.

أمّا في مدينة القدس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين، من بينهم والد الشهيد عمر ياسر اسكافي، وأربعة فتية آخرين.

والفتية المعتقلين من قرية العيسوية وسط القدس المحتلة، هم: نسيم رباح خالد محيسن ( 15 عاما)، ورامي ناصر محيسن( 17 عاما)، ونسيم أمجد محيسن ( 17 عاما).

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى إبراهيم صالح الجولاني، عقب دهم منزل عائلته بحي الثوري في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

بالإضافة لذلك، سلّمت قوات الاحتلال فجر الاثنين، ثلاثة شبان من مخيم عايدة ومنطقة العبيات في محافظة بيت لحم، بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وتستمر قوات الاحتلال بحملات المداهمة والاقتحامات لمنازل المواطنين في كافة أحياء وقرى ومدن الضفة المحتلة، والقدس. كما تقوم بالتنكيل بالمواطنين واعتقال بعضهم، بالإضافة للتنكيل بالمنازل.