Menu

وآلية إعلان النتائج

"التربية" تعلن موعد انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

كشفت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين، اليوم السبت، عن موعد الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة تمهيدًا للإعلان عن نتائج طلبة التوجيهي 2022.

وأفاد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم د. محمد عواد، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، بأنّ عملية تصحيح اختبارات التوجيهي 2022 ما زالت مستمرة، وتحتاج أسبوع تقريبًا.

وبين عواد أنّه يتم حاليًا تصحيح مبحثي التربية الإسلامية، والتكنولوجيا، مؤكدًا أنه مع نهاية هذا الأسبوع الجاري، سننتهي من تصحيح كافة الاختبارات.

وأشار عواد إلى أنّه بعد الانتهاء من التصحيح نهاية الأسبوع سيكون بالإمكان تحديد موعد نتائج امتحانات التوجيهي في فلسطين 2022".

وأضاف عواد إنّه، "كل ما يُشاع على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تحديد مواعيد نتائج التوجيهي، هو غير صحيح، وغير دقيق، مع تفهّمنا الكامل لرغبة أولياء الأمور بالإعلان عن الموعد الرسمي، ونؤكد بأنها ستكون قبل نهاية هذا الشهر".

وتابع: "إعلان نتائج التوجيهي سيكون من خلال الرسائل النصية عن طريق شركات الاتصالات، وكذلك عبر الموقع الخاص الذي أعدّته وزارة التربية والتعليم، والذي يستطيع من خلاله الطالب الاستعلام عن نتيجته بواسطة إدخال رقم الجلوس، والاطلاع على جميع علاماته من خلال الكشف الإلكتروني".

وفي 14 يونيو/ حزيران وحتى 4 يوليو/ تموز 2022 تقدم نحو 87 ألف طالب وطالبة لامتحان الثانوية العامة لجميع الفروع في كل المحافظات الجنوبية والشمالية بما فيها القدس والمدارس الفلسطينيّة في الخارج.