Menu

الاحتلال يواصل احتجاز جثمان الشهيد الأسير نصار طقاطقة

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، إنّ سلطات الاحتلال تواصل احتجاز جثمان الشهيد نصار طقاطقة من بلدة بيت فجار، والذي ارتقى في السادس عشر من تموز/ يوليو، نتيجة تعرضه للتّعذيب، وجريمة الإهمال الطبيّ المتعمدة (القتل البطيء).

وأوضح نادي الأسير، أنّ طقاطقة تعرض خلال فترة اعتقاله التي امتدت من 19 حزيران/ يونيو 2019 حتّى يوم استشهاده 16 تموز/ يوليو 2019، لجريمة التّعذيب الممنهجة في التّحقيق، واعتداء مجموعة من السّجانين عليه بالضرب المبرح في معتقل "مجدو" في حينه، كما تعرض لظروف احتجاز قاسية، تسببت بإصابته بالتهاب رئوي حاد، ولم تكتف أجهزة الاحتلال في تعذيبه، بل نفّذت بحقّه جريمة الإهمال الطبيّ (القتل البطيء).

ولفت نادي الأسير إلى أنّ سلطات الاحتلال تواصل احتجاز جثمانه حتّى اليوم، في جريمة تُضاف إلى سلسلة الجرائم التي نفّذتها بحقّه، وهو من بين عشرة أسرى شهداء يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم ارتقوا داخل سجون الاحتلال نتيجة لجريمتي الإهمال الطبي (القتل البطيء) والتّعذيب من بينهم الشهيدة سعدية فرج الله التي استشهدت في سجن "الدامون" مؤخرًا.

يشار إلى أنّ عدد شهداء الحركة الأسيرة يبلغ منذ عام 1967، (231) من بينهم شهداء ارتقوا نتيجة إعدامهم ميدانيًا بعد اعتقالهم.