Menu

قدرتها أكبر على الانتشار..

الصحة بغزة: الموجة الخامسة من متحور "كورونا" شديدة

غزة _ بوابة الهدف

توقع مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة في قطاع غزّة د.مجدي ضهير، اليوم السبت، أن تكون الموجة الحالية في قطاع غزة من متحور "كورونا" شديدة، بمعنى إصابة أعداد كبيرة من المواطنين خلال فترة زمنية قصيرة.

وأوضح ضهير في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، أنّ المتحور الجديد لا يختلف كثيرًا عن المتحورات السابقة من "أوميكرون"، وأعراضه لا تختلف عن الأعراض السابقة، مؤكدًا أنّ "هذه الموجة من كورونا سنتعامل معها، وسنعبر منها كما عبرنا من الموجات السابقة".

وبين أنّ ما "نلاحظه من كل السلالات التي ظهرت حديثًا هي أخف خطورة من سابقاتها، ولكن قدرتها على الانتشار أكبر"، مؤكدًا على ضرورة إتباع إجراءات الوقاية والسلامة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الصحة بغزة، أنّ قطاع غزة دخل في موجة خامسة من جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقالت خلية الأزمة التابعة للوزارة، في بيان صحفي: في إطار المتابعة المستمرة لتطورات الحالة الوبائية، اجتمعت خلية الأزمة لاستعراض تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة بالاضافة إلى مراجعة السياسات والإجراءات والبروتوكولات المتعلقة بالجائحة وذلك في أعقاب تزايد الإصابات اليومية المسجلة.

وعليه، أشارت الوزارة إلى أنّ قطاع غزة دخل في موجة خامسة من جائحة (كوفيد-19) من نوع BA5 الذي يتميز بسرعة انتشار أكبر من المتحور الأصلي، لافتة إلى أنّ المعطيات تدل على أن أعداد الحالات المتوقع تسجيلها وتحتاج الى الرعاية الطبية لن تصل إلى ما كانت عليه خلال الموجات السابقة.