Menu

رغم إدانة الخارجية.. التحالف يتبرأ من قصف الجيش السوري

الجيش السوري

بوابة الهدف_سوريا

زعم التحالف الدولي، اليوم، أنه لم يقصف معسكر للجيش السوري في شرق البلاد، رغم تأكيد الحكومة السورية تعرض أحد المقرات العسكرية لضربات جوية من الائتلاف الذي تقوده واشنطن مساء الأحد، في هجوم غير مسبوق.

وقال المتحدث العسكري باسمه الكولونيل، ستيف وارن، لفرانس برس: اطلعنا على التقارير السورية، لكننا لم ننفذ أي ضربات في ذلك الجزء من دير الزور أمس لذلك نرى أنه ما من أدلة" على استهداف الجيش السوري.

يأتي هذا في أعقاب إصدار وزارة الخارجية السورية بيانا دانت فيه قصف التحالف لمعسكر في محافظة دير الزور "بشدة".

وجاء في البيان: ندين هذا العدوان السافر من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، والذي يتناقض بشكل صارخ مع أهداف ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

كما جاء أيضا: في مساء الأحد قامت أربع طائرات من قوات التحالف الأميركي باستهداف أحد معسكرات الجيش العربي السوري في دير الزور بتسعة صواريخ، مما أسفر عن مقتل 3 عسكريين وإصابة 13 آخرين، وتدمير ثلاث عربات مدرعة وأربع سيارات نقل عسكرية ورشاش عيار 23 مم ورشاش عيار 5ر14 مم ومستودع للأسلحة والذخيرة.

وشددت الخارجية أن "العدوان على إحدى الوحدات العسكرية السورية يشكل إعاقة للجهود الرامية لمكافحة الإرهاب، ويؤكد مجددا أن التحالف.. يفتقد إلى الجدية والمصداقية من أجل محاربة الإرهاب بشكل فعال".