Menu

8 قتلى و23 جريحًا إثر قصف تركي في كردستان العراق

وكالات - بوابة الهدف

سقط 8 قتلى و23 جريحًا، اليوم الأربعاء، بقصف مدفعي على منطقة سياحية في إقليم كردستان العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني في العراق إنّ مصيف قرية برخ في ناحية دركار التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكردستان العراق تعرض إلى قصف مدفعي عنيف أدى إلى مقتل 8 مواطنين وجرح 23 سائحًا.

وأضافت، في بيان صحفي: "في تمام الساعة 13:50 بالتوقيت المحلي من هذا اليوم 20 يوليو، تعرض مصيف قرية برخ في ناحية دركار التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكردستان العراق إلى قصف مدفعي عنيف أدى إلى استشهاد 8 مواطنين وجرح 23 مواطن آخر جميعهم من السياح المدنيين تم إخلاؤهم إلى قضاء زاخو".

وتابعت: "القائد العام للقوات المسلحة أمر بالتحقيق الفوري بالحادث و إيفاد وزير الخارجية ونائب قائد العمليات المشتركة وسكرتير سيادته الشخصي وقائد قوات حرس الحدود إلى محل الحادث للوقوف على حيثياته وزيارة الجرحى".

وأفادت قناة "روسيا اليوم" بأن طائرة تركية استهدفت موقعا سياحيا في إقليم كردستان العراق، مشيرةً إلى وجود قصف مدفعي تركي استهدف منطقة زاخو في إقليم كردستان العراق، تسبب بجرح عدد من السياح، وهناك معلومات عن سقوط قتلى.

وفي سياق متصل، ذكرت قناة الميادين الفضائية أنّ العراق رفع شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الاعتداءات التركية، لافتةً إلى أنّ القائد العام للقوات المسلّحة سيعقد اليوم اجتماعاً لمجلس الأمن الوطني حول حماية العراق من الاعتداءات التركية.