Menu

وإصابات في حي بطن الهوى

محدثقوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم السبت، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت ثلاثة مواطنين من مناطق متفرقة ب القدس المحتلة، والضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت رئيس لجنة متابعة حي بطن الهوى في بلدة سلوان زهير الرجبي ونجله حمزة من منزلهما في أعقاب اقتحامه وتفتيشه، حيث اقتحمت القوات حي بطن الهوى وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز والصوت، ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق.

وفي الضفة، قالت المصادر، إنّ قوات الاحتلال شنّت حملة مداهمات اعتقلت خلالها أحد المواطنين من الخليل، حيث اقتحمت هذه القوات مخيم العروب شمال الخليل، ومخيم الجلزون شمال رام الله، إلى جانب مدينة طولكرم وعدّة مناطق أخرى.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، من بلدة سلواد، وهما موسى عبد العزيز حامد (48 عامًا)، من معرض للسيارات بالقرب من مخيم الجلزون، وحسن ياسر حماد (23 عامًا)، عقب مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر حزيران/يونيو، (464) مواطن/ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من القدس والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.