Menu

جلسة طارئة للبرلمان العراقي لبحث العدوان التركي

بغداد _ بوابة الهدف

من المقرر أن يبحث مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، في جلسة طارئة الاعتداءات التركية على شمالي العراق التي وقعت الأربعاء الماضي.

ودعا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق في العراق، قيس الخزعلي، البرلمان إلى إصدار قرارٍ يُلزم الحكومة بإخراج القوات التركية من العراق، معتبرًا أنّ الاعتداءات التركية المستمرة تستدعي موقفًا مُوحّدًا وحازمًا إزاء هذا العدوان.

وأعلن مجلس النواب العراقي، في وقت سابق، نيته عقد جلسة لبحث ما سماها الاعتداءات التركية على الأراضي العراقية، بحضور وزيري الدفاع والخارجية، إلى جانب رئيس أركان الجيش، فيما أكَّدت وزارة الخارجية العراقية، أمس الجمعة، أنّ "بغداد ستتحرك لطلب عقد جلسةٍ خاصةٍ في مجلس الأمن لاستصدار قرار دولي بشأن قصف تركيا محافظة دهوك شمال البلاد".

وشنّت القوات التركية هجومًا صاروخيًا استهدف، الأربعاء، مصيفًا سياحيًا في محافظة دهوك شمالي العراق، وأدى إلى استشهاد 9 أشخاص، بينهم أطفال، وجرح العشرات.

اقرأ ايضا: الحزب الشيوعي العراقي: العدوان التركي الغاشم يجب أن يتوقّف فورًا

وعقب ذلك، أعلن المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي أنّه "رفع شكوى إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات التركية، إثر استهداف المنتجع السياحي"، وأنّه في صدد اتخاذ "سلسلة إجراءات لإيقاف تكرار الاعتداءات التركية" في العراق.