Menu

رفضاً للقرارات بقانون

نقابة المحامين تعلن استمرار فعالياتها الاحتجاجية وتعليق العمل أمام المحاكم غداً

الضفة_بوابة الهدف

أعلنت نقابة المحامين عن تعليق العمل الشامل امام كافة المحاكم بمختلف أنواعها ودرجاتها النظامية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والمحكمة العليا وعلى اختلاف درجات المحاكم وأنواعها طيلة يوم غدٍ الأحد الموافق 24/7/2022.

وقالت النقابة في بيانٍ لها اليوم، إن هذا القرار يشمل النيابات المدنية والإدارية والعسكرية، مع استثناء إخلاءات السبيل بالكفالة واسترداد أوامر الحبس وكتاب العدل، وما يتعلق بالمدد القانونية؛ ويأتي احتجاجاً على رفض وقف نفاذ القرارات بقانون.

وأكدت النقابة على فعالية الاعتصام أمام مجلس الوزراء يوم الإثنين الموافق 25/7/2022 من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الواحدة ظهرا، والدعوة إلى المشاركة الواسعة في هذا الاعتصام، مشيرةً إلى أنها أحالت ثمانية من المحامين المخالفين لقرارات مجلس النقابة بتعليق العمل للمجالس التأديبية واعتبارهم موقوفين عن العمل.

واستنكرت النقابة الاعتداء الآثم الذي استهدف الدكتور ناصر الدين الشاعر بالأمس، وأدى إلى إصابته برصاصات، مطالبةً جهات إنفاذ القانون بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وشدد مجلس اللنقابة على "وحدة النقابة في مركزيها ( القدس ، غزة) في الضفة والقطاع ووقوفه موحدا أمام أية محاولات لكسر حراك النقابة المهني الوطني المشروع، وأن أية محاولات لكسر وحدة النقابة ستجابه بالرفض والمواجهة من جميع أعضاء المجلس الموحد، وأن نقابة المحامين ستبقى المظلة الجامعة لكافة المحامين في الضفة والقطاع".