Menu

دعا لاعتصام مفتوح يوم غدٍ

"القطب الطلابي" يستنكر حرمان الطلبة من الانتخابات في جامعة بوليتكنك فلسطين

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

استنكر القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي في جامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم الاثنين، احتكار وتفرد مجلس اتحاد الطلبة وبقاءه بشكلهِ الحاليّ وحرمان الطلاب من خوض العملية الانتخابية بشكل شفاف ونزيه.

وحمل القطب الطلابي، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، إدارة الجامعة لتغيبها عن دورها الأساسي بمتابعة خوض العملية الانتخابية ، ولجنة الانتخابات لغيابها عن الرد حتى اللحظة بخصوص المجلس الحالي، كما حمل الطرفين مسؤولية الموافقة على إعادة تشكيل مجلس اتحاد الطلبة ممثلا بإطارٍ طلابيٍ واحد دون إجراء العملية الانتخابية مثلما ينص عليه القانون. 

ودعا القطب الطلبة للمشاركة في الاعتصام المفتوح يوم الثلاثاء غداً بتاريخ  ٢٦ / ٧ / ٢٠٢٢ في ساحة C الساعة العاشرة صباحاً؛ وذلك تمهيدا لخطوات تصعيدية، مؤكدًا حرصه على سير العملية التعليمية التي باتت على مشارف الانتهاء للفصل الدراسي الحالي.

وأوضح أن دعوته جاءت "بعد العديد من المحاولات الحثيثة والاجتماعات التي تم إجراؤها مع عمادة شؤون الطلبة والأطر الطلابية بخصوص تحديد موعد وآلية إجراء الانتخابات وصولاً الى رفع كتاب بضرورة حل المجلس الحالي لإنتهاء صلاحيته القانونية المشروعة دستورياً وضرورة تشكيل لجان من كافة الأطر الطلابية للقيام بأعمال ومهام المجلس لحين إجراء العملية الانتخابية بشكل نزيه وعادل".

واستدرك: "لكن لم يصل رد حاسم حتى هذه اللحظة من قبل لجنة الانتخابات و التي قامت بتشكيلها إدارة الجامعة مشكورة" إلا أنها "شكلاً دون فعل".

وختم أطل"علينا مجلس اتحاد الطلبة الممثل بكوادر الشبيبة الطلابية بإعادة تشكيل الهيئة الإدارية له بشكل متفرد لتدخل سنتها الثالثة دون إجراء انتخابات جامعية!!".